تحديث أيقونات Microsoft Office 365 بتصميم جديد يعكس النهج الموجه للسحابة

أعلنت مايكروسوفت يوم الخميس عن أيقونات جديدة أعيد تصميمها لجميع تطبيقات Office 365 لتعكس حداثة الوقت الحالي وسحابتها المشتركة لعملاقة ريدموند. أعلنت الشركة أن رموز Office المعاد تصميمها تأتي كجزء من تركيزها على دفع Office كمنصة مشتركة للأفراد تتيح للمستخدمين الوصول إليها في الوقت الفعلي من أي جهاز في أي مكان. تم طرح الرموز الجديدة لتطبيقات Office 365 بما في ذلك Outlook و OneDrive و Word و Excel و PowerPoint و OneNote و SharePoint و Teams و Skype و Yammer.

للتذكير، تم إعادة تصميم أيقونات التطبيقات في Microsoft Office 365 مرة أخرى في عام 2013 عندما كان عملاق التكنولوجيا لا يزال يركز بشكل كبير على منتجاته التقليدية. ومع ذلك، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت الآن عن تصميم مرئي جديد لرموزها بحيث تعكس ذلك تمامًا، وذلك من خلال اتباع نهج موجه نحو السحابة والمشاريع المشتركة.

وقال جون فريدمان، مدير قسم تصميم مايكروسوفت أوفيس في مقال في مدونة يوم الخميس: “يميز اللون التطبيقات ويخلق شخصية جديدة، وبالنسبة للرموز الجديدة، اخترنا أشكالاً أكثر جرأة وأخف وزناً وأكثر تناسقاً – وهي إشارة إلى كيفية تطور Office”. يقول فريدمان إنه في حين أن كل رمز من الرموز لديه “شكل فريد ومميز”، إلا أن جميع هذه الرموز مرتبطة بتكوين مجموعة جماعية.

أحد التغييرات الرئيسية في التصميم في الأيقونات الجديدة هي أن الحرف والرمز فيها قد تم فصلهما عن طريق إنشاء لوحين بدلاً من واحد. وهذا يضيف عمق تصميم الأيقونة، مما يساعد في التنفيذ المحتمل ثلاثي الأبعاد في المستقبل.

وأخيراً، قامت Microsoft بتغيير نسبة الحرف إلى الرمز للتأكيد على الرمز بدلاً من الحرف الموجود في كل رمز تطبيق Office 365. ستبدأ الرموز الجديدة في الظهور عبر الأنظمة الأساسية في الأشهر القليلة المقبلة، الجوّال والويب يحصلان على التغييرات الجديدة أولاً. لا يؤدي هذا التطوير إلى أية تحديثات وظيفية لأي من تطبيقات Office 365.

في شهر يونيو من هذا العام، أعلنت Microsoft عن بعض التغييرات في التصميم لمجموعة Office 365، بما في ذلك شريط أوامر مبسط وتعديل بسيط في الرموز وأنظمة الألوان ووظيفة بحث أفضل.

المزيد من الأخبار
سوني تحاول تقديم تقنية جديدة للكاميرات ثلاثية الأبعاد تحت اسم 3D TOF