آخر الأخبار التقنيةأجهزة متنوعة

معالج الأجهزة المحمولة MediaTek Helio M70 الداعم لشبكات الجيل الخامس قادم في النصف الثاني من عام 2019

عرضت شركة MediaTek لتصنيع الرقاقات اليوم الخميس أول مجموعة من الرقاقات الداعمة لشكبات الجيل الخامس 5G – هيليو M70 – في مؤتمر شركاء تشاينا موبايل العالمي في قوانغتشو، الصين. ويأتي هذا الحدث بعد بضعة أشهر من الإعلان عن رقاقة هيليو M70 5G لأول مرة في كمبيوتكس 2018 في تايوان في يونيو من هذا العام. مع هذا الإطلاق، يعد MediaTek Helio M70 جزءاً من الموجة الأولى في الصناعة لمجموعة الشرائح المتكاملة ذات شبكات المتعددة وهي 2G / 3G / 4G وشبكات 5G ودعم Radio 5G NR.

يدعم المعالج Helio M70 5G من MediaTek أيضًا العمارة المستقلة (SA)، والهندسة غير المستقلة (NSA)، ونطاق التردد الفرعي 6GHz، ومعدات المستخدم ذات الطاقة العالية (HPUE)، وغيرها من تقنيات 5G المطلوبة في مجموعة شرائح حديثة. بخلاف ذلك، يوفر Helio M70 التوافق مع الإصدارات السابقة على شبكات الجيل الرابع والجيل الثالث وحتى الجيل الثاني في حالة عدم توفر اتصال 5G. لهذا، فإنه يستخدم الاتصال المزدوج ما بين شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس.

وهو مصمم وفقًا لمواصفات 3GPP Rel-15 بمعدل بيانات يبلغ 5 جيجابت في الثانية. تقول شركة MediaTek أن التصميم المبسط للشريحة يسمح للمصنعين بصنع أجهزة 5G بحجم أصغر، وتحسين كفاءة الطاقة.

ميدياتك في شراكة مع عملاق الاتصالات تشاينا موبايل، لتساعد في بناء نظام بيئي لتحقيق أهداف خارطة الطريق 5G في العام المقبل. ليس فقط تشاينا موبايل، MediaTek تتعاون أيضا مع شركات أخرى بما في ذلك هواوي، نوكيا، NTT Docomo، وأكثر من ذلك. في حين أن معالجات Helio M70 متوفرة الآن، فمن المتوقع أن يتم شحنها في النصف الثاني من عام 2019.

في الإعلان في وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن السمات الرئيسية لمعالج MediaTek Helio M70. ويستند على عملية 7nm. ويدعم وحدات معالجة ARM Cortex-A53، و الكاميرا المزدوجة، وتحسينات AI باستخدام MediaTek NeuroPilot.

“تلتزم MediaTek بالترويج لتبني أحدث التقنيات. وقال تي. ال. لي، المدير العام لقسم الاتصالات اللاسلكية في MediaTek، إنه مع إطلاق المعالج الأول من Helio M70 الداعم لشبكات الجيل الخامس، سيتمكن المستهلكون من الاستمتاع بتجربة 5G المثيرة من خلال حل متكامل وناضج. “في المستقبل ، ستستمر تطبيقات 5G و AI في النمو، مما يعزز الخبرة المرتبطة للمستخدمين في مجالات مثل الهواتف المحمولة أو المعيشة الذكية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock