آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

أرباح بلاك بيري تفوق المتوقع بفضل تفوقها في تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات

سجلت شركة BlackBerry في كندا أرباحاً فصلية تجاوزت تقديرات المحللين يوم الخميس، نظراً لأن تركيز الشركة على المناطق سريعة النمو، بما في ذلك السيارات المستقلة، عزز الفواتير في وحدة حلول التكنولوجيا.

ارتفعت أسهم بلاكبيري المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 3٪ في التعاملات المبكرة.

توجهت الشركة إلى بيع برامج لإدارة وأمن الأجهزة المحمولة، ومؤخراً إلى مطوري تكنولوجيا القيادة الذاتية، منذ أن خسرت حصتها في سوق الهواتف المحمولة أمام أجهزة آيفون و أندرويد، التي كانت تهيمن عليها في السابق.

يتم استخدام برنامج QNX لبلاك بيري من قبل شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا مثل Ford Motor Co و Jaguar Land Rover و Baidu و Aptiv من أجل تطوير سياراتهم بدون سائق.

وقفزت الإيرادات من قطاع الحلول التكنولوجية الذي يضم QNX بنسبة 23.3 في المائة إلى 53 مليون دولار في الربع، وبلغ صافي أرباح الشركة 59 مليون دولار في الربع الثالث المنتهي في 30 نوفمبر، مقارنة بخسارة قدرها 275 مليون دولار قبل عام.

وباستثناء ذلك، فقد حققت الشركة ربحًا قدره 5 سنتات للسهم الواحد، متفوقة بذلك على متوسط تقديرات المحللين البالغ 2 سنت، وفقًا لبيانات IBES الخاصة بشركة Refinitiv، وبلغت الإيرادات 226 مليون دولار، حيث تجاوزت التقديرات 212.5 مليون دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock