آخر الأخبار التقنيةتطبيقات الهواتف

لوحة مفاتيح جوجل Gboard تدعم أكثر من 500 لغة، وترقيات لتطبيق صور جوجل و Google Lens

تدعم لوحة مفاتيح جوجل “Gboard” لنظام أندرويد الآن أكثر من 500 لغة. أطلقت جوجل لوحة المفاتيح الافتراضية على أندرويد عام 2016 مع دعم لما يقرب من 100 لغة، ومنذ ذلك الحين، تستمر في التوسع والحصول على لغات جديدة.

بشكل منفصل، عمدت جوجل إلى ترقية حد الألبوم الخاص في صور Google إلى 20000 صورة. عرِض عملاق البحث سابقاً خاصية الألبومات بحد أقصى 10000 صورة. قامت جوجل أيضًا بترقية الشبكات العصبية الاصطناعية لتطبيق Google Lens مع القدرة على التعرف على أكثر من مليار عنصر. كانت الأداة التي تم إصدارها في أكتوبر من العام الماضي تستخدم في الأصل الشبكات العصبية الاصطناعية للتعرف على ما يقرب من 250،000 عنصر.

من بين أحدث التغييرات التي أجرتها جوجل، تجاوزت لوحة مفاتيح جوجل “Gboard” لنظام أندرويد مستوى دعم 500 لغة – تحديدًا 576 لغة مختلفة. وهذا أعلى بكثير من العدد الأولي الذي كان 100 لغة والتي ظهرت لأول مرة جنباً إلى جنب مع Gboard في كانون الأول 2016. وتقول جوجل إنه خلال الأشهر القليلة الماضية، تمكن فريق Gboard التابع له من إضافة أكثر من مائة لغة جديدة.

إلى جانب دعم عدد كبير من أصناف اللغة، يتم وصف Gboard ليكون متوافقاً مع أكثر من 40 نصٍ مميز، بدءًا من الأبجديات المستخدمة عبر العديد من اللغات مثل الرومانية والسيريالية إلى البرامج النصية الحصرية بلغة واحدة مثل السنتالية “Ol Chiki “Santali.

يكتب Daan van Esch، مدير البرامج التقنية، Gboard، في مشاركة مدونة. “العديد من اللغات المضافة حديثًا في Gboard ليست مكتوبة على نطاق واسع، مثل الصحف أو الكتب، لذلك نادرًا ما يتم العثور عليها عبر الإنترنت”، ولكن بينما نقضي المزيد من الوقت على هواتفنا في تطبيقات المراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي، فإن الأشخاص يكتبون الآن بهذه اللغات أكثر من أي وقت مضى. تتيح القدرة على الكتابة بسهولة في هذه اللغات للأشخاص التواصل مع الآخرين باللغة التي يتحدثونها بشكل طبيعي”.

تؤمن جوجل أنه بفضل اختياراتها الواسعة من أصناف اللغات، تدعم جوجل الآن أكثر من 90 في المائة من لغة السكان الأولى في العالم. كما تقوم الشركة بإنشاء نموذج لغة تعلم آلي جديد في كل مرة عندما تضيف لغة جديدة إلى لوحة المفاتيح، حيث كتب المدير التنفيذي “هذا النموذج يقوم بتدريب Gboard على معرفة متى وكيف تتم عملية التصحيح الذاتي لكتابتك، أو للتنبؤ بكلمتك التالية”.

يمكنك تنزيل أحدث إصدار من Gboard لنظام أندرويد على جهازك مباشرة من Google Play.

بصرف النظر عن التحديث الجديد لـ Gboard، تم تحديث صور Google مع حد لألبوم الصور الخاصة. تم الكشف في أكتوبر/ تشرين الأول أن ميزة الألبومات المباشرة في صور Google مصممة لعزل الصور إلى مجموعات منفصلة كانت تدعم 10000 صورة. ومع ذلك، رفعت Google هذا الحد إلى 20000 صورة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أن Google Lens لديه الآن القدرة على التعرف على أكثر من مليار عنصر. هذا يعادل أربعة أضعاف الرقم الذي غطته أداة Lens في وقت إطلاقها العام الماضي. في الأساس، قامت جوجل بترقية محرك OCR الذي يدعم الأداة لتحديد ملصقات المنتجات باستخدام الشبكات العصبية الاصطناعية.

إلى جانب التعرف على تصنيفات المنتجات، يستطيع Google Lens تحديد أفكار مثل الأحذية أو المجوهرات بأسلوب معين. هناك ميزة البحث عن أسلوب مخصص عند توجيه الكاميرا في ملابس أو ديكور المنزل يعطي اقتراحات من العناصر التي تشبه الأسلوب.

في مؤتمر مطوِّري جوجل I/O في شهر أيار من هذا العام، تم عرض Google Lens بميزات مثل البحث في الوقت الفعلي والاختيار الذكي للنص. كما أعلنت شركة أندرويد عن دمج Google Lens في تطبيقات الكاميرا الافتراضية على الهواتف الذكية من قبل موردين مثل إل جي و موتورولا و شاومي و سوني و HMD Global / Nokia و ون بلس. علاوة على ذلك، دمج تطبيق Google Lens مع تطبيق كاميرا Google على أجهزة Pixel و Nexus في وقت سابق من هذا العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock