آخر الأخبار التقنيةتطبيقات الهواتف

تعرف على 8 ميزات جديدة وصلت إلى تطبيق الدردشة العملاق “واتسأب”

كان عام 2018 عامًا مليئًا بالأحداث في واتسأب. بدءًا من إدخال عدد كبير من الميزات المثيرة للاهتمام والمفيدة للتعامل مع انتشار المعلومات المزيفة، لم يكن هناك يوم راحة للمسؤولين التنفيذيين في واتسأب. مع أكثر من 220 مليون مستخدم، تعد الهند حاليا أكبر سوق على مستوى العالم لتطبيق الدردشة المملوك للفيسبوك، ولا عجب أننا رأينا الشركة تحاول جاهدا لإحضار ميزات حصرية إلى الهند، مثل الدفع عبر واتسأب.

في ما يلي جزء كبير من أهم الميزات التي طرحها واتسأب في عام 2018 لإغراء قاعدة المستخدمين الهائلة.

8 ميزات كبيرة قدمتها شركة واتسأب في عام 2018

1. اتصال الفيديو والاتصال الصوتي الجماعي

تعد ميزة الاتصال مع مجموعة على واتسأب واحدة من أكبر الميزات الجديدة التي تم تقديمها في تطبيق الدردشة في عام 2018. بعد اختبارها لأكثر من شهر، ظهرت الميزة لأول مرة في أغسطس. حسنت الشركة تجربة الاتصال الجماعي في ديسمبر من خلال تسهيل إضافة المشاركين إلى المكالمة. يدعم الاتصال الجماعي عبر واتسأب حالياً ما يصل إلى أربعة أشخاص فقط.

2. ملصقات واتسأب

كانت الملصقات الدعامة الأساسية لجميع تطبيقات الدردشة الآسيوية الرئيسية منذ سنوات، وكان واتسأب من المتأخرين في دعم هذه الملصقات. في الواقع، حصل تطبيق الدردشة الخاص بـفيسبوك على دعم الملصقات قبل واتسأب. ومع ذلك، بعد أشهر من الشائعات والترقب، أضافت واتسأب أخيراً الملصقات إلى منصتها في أكتوبر. يقدم التطبيق عدداً من الملصقات الافتراضية للمستخدمين ويمكن تنزيل المزيد من متجر ملصقات الشركة.

3. الدفع عبر واتسأب

كان الدفع عبر واتسأب أسهل ميزة جديدة للشركة للمستخدمين الهنود. على الرغم من إطلاق الإصدار التجريبي من النسخة التجريبية في فبراير، إلا أن الميزة لا تزال عالقة في النسخة التجريبية بسبب العقبات التنظيمية. الشركة لا تزال تنتظر موافقة رسمية من بنك الاحتياطي الهندي لفتح الميزة للجميع. استنادًا إلى واجهة الدفع المتحدة (UPI)، تسمح ميزة الدفع عبر واتسأب للمستخدمين بارسال الأموال وطلبها وتحويلها.

4. دعم صورة في صورة

ميزة صورة داخل صورة (PIP) تسمح للمستخدمين على واتسأب مواصلة مشاهدة الفيديو من فيسبوك و إنستاجرام أو يوتيوب في نافذة صغيرة أثناء تصفح أجزاء أخرى من التطبيق. كان مستخدمو آيفون هم أول من حصل على هذه الميزة في شهر كانون الثاني من هذا العام مع انضمام مستخدمي أندرويد إلى هذا المزيج في شهر كانون الأول. بصرف النظر عن خدمات مشاركة الفيديو الثلاثة المذكورة سابقًا، لا يتوفر PiP لأي خدمات مشاركة فيديو أخرى أو حتى مقاطع الفيديو التي تم مشاركتها أصلاً في التطبيق.

5. مجموعات الدردشة

تلقت مجموعات واتسأب عدداً من الميزات الجديدة هذا العام، بما في ذلك المزيد من عناصر التحكم للمشرفين والمدراء. بالإضافة إلى تسمية المجموعة، يمكن للمجموعات الآن أيضاً الحصول على وصف مخصص. علاوة على ذلك ، بدأ واتسأب في السماح لمنشئي المجموعة بإزالة مسؤولي المجموعة بسهولة باستخدام خيار “رفض باسم المسؤول”. يمكن أيضاً لمنشئي المحتوى تقييد المسؤولين من تغيير رمز المجموعة أو الموضوع أو الوصف.

6. التحكم بحفظ الوسائط في الهاتف

بدأ تطبيق الدردشة في يونيو السماح لمستخدمي أندرويد بتعريف ما إذا كانوا يريدون ظهور الوسائط من بعض الدردشات أو المجموعات في مكتبة الوسائط الخاصة بهم. تم تقديم الميزة في الأصل في الإصدار التجريبي من واتسأب 2.18.194 وإزالتها في الإصدارات الأحدث، لتظهر مرة أخرى لاحقاً.

7. وصف الرسائل الوسائط المعاد توجيهها

لمعالجة انتشار الأخبار المزيفة ورسائل وهمية على المنصة، وضعت واتسأب قيود صارمة على إعادة توجيه الرسالة. كما أعلنت الشركة في يوليو أنها ستقوم بإزالة الزر السريع لإعادة التوجيه من رسائل الوسائط. بالإضافة إلى ذلك، بدأ التطبيق في إظهار علامة “تم إعادة التوجيه” بجوار أي رسائل تمت إعادة توجيهها من قبل المستخدمين الآخرين إليك. من غير الواضح مدى تأثير هذه التغييرات على انتشار التضليل الإعلامي.

8. تحميل بيانات واتسأب

ولتلبية إرشادات خصوصية بيانات الاتحاد الأوروبي، بدأ واتسأب في تقديم ميزة للمستخدمين تتيح القدرة على تنزيل جميع البيانات التي جمعها النظام الأساسي بشأنهم. يمكن تنزيل هذه البيانات بالانتقال إلى الإعدادات> الحساب> طلب معلومات الحساب. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم نقلك إلى صفحة تحتاج النقر فيها فوق Request Report. تم إطلاق الميزة في مايو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock