كوالكوم تفوز بحظر مبيعات هواتف آيفون في ألمانيا

تتأقلم آبل مع أمرها الثاني على هواتف آيفون في غضون أسابيع عديدة في نتيجة أخرى من نزاعات براءات الاختراع مع شركة كوالكوم.

فازت شركة تصنيع الرقاقات “كوالكوم بفرض حظر على المبيعات من طرازات iPhone 7 و iPhone 8 من متاجر البيع بالتجزئة الأولى التي يبلغ عددها 15 متجراً في ألمانيا. تحتوي الأجهزة على أجهزة مودم مصممة من قبل شركة إنتل ومصنعة من قبل المقاول Qorvo والتي تعتقد كوالكوم أنها انتهكت واحدة من براءات الاختراع الخاصة بها.

وافقت شركة أبل على حجب أسهمها لأنها تستأنف القرار. في الوقت نفسه، تقارير رويترز تقول بأن كوالكوم سوف تضطر لدفع 668.4 مليون يورو للمحكمة في ميونخ لفرض الحظر.

يتوقع بعض الخبراء القانونيين أن كوالكوم قد تسعى إلى تطبيق الحظر على بائعي التجزئة في ألمانيا وعلى نماذج جديدة مثل iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

في وقت سابق من هذا الشهر، حكمت محكمة صينية لصالح شركة كوالكوم على نفس الأساس، حيث أصدرت أمراً قضائياً بشأن النماذج مابين iPhone 6s و iPhone 8. حاولت الشركة أن تجعل الولايات المتحدة تحظر مبيعات iPhone، لكنها فشلت حتى الآن.

ويقدر محللو السوق أن إيرادات أبل وصلت فقط إلى ما يقرب من 10 ملايين من مبيعات فون في الولايات المتحدة. إذا ظل الأمر القضائي يحدد نطاق مبيعاتها، فقد يؤثر ذلك على عدد الشحنات في المخطط العام.

المزيد من الأخبار
ون بلس 5 و ون بلس 5 تي يحصلان على النسخة التجربيبة من أندرويد 9 بي