القائمة الرسمية لهواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث Android Pie مع واجهة المستخدم الجديدة One UI

قامت سامسونج بتحديث خريطة تحديث Android Pie على تطبيق أعضاء سامسونج “Samsung MembersÄ. تُظهر خريطة التحديثات أن جالاكسي نوت 9، الذي يتم اختبار واجهة المستخدم الجديدة One UI المستندة إلى نظام Android Pie 9.0 عليه، سيتلقى تحديثاً مستقراً لأحدث إصدار من أندرويد في فبراير/ شباط. تبرز الشركة الكورية الجنوبية أيضاً أن جهاز جالاكسي إس 9 و جالاكسي إس 9 بلس سيحصلان على تحديث Android Pie في يناير / كانون الثاني.

ومع ذلك، من المثير للاهتمام ملاحظة أن كلا النموذجين الرئيسيين قد بدأ بالفعل في الحصول على أحدث إصدار مستقر من أندرويد في بعض المناطق. تذكر القائمة أيضًا الطرازات ذات الأسعار المتوسطة مثل Galaxy J3 2017 و Galaxy J4 و Galaxy J4+ و Galaxy J7 2017 ستحصل على تحديث Android Pie في وقت لاحق من العام المقبل.

كما يشير AllAboutSamsung.de، يظهر تطبيق أعضاء سامسونج أن الهاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 سيتلقى تحديث Android Pie في فبراير من العام المقبل. هذا يتناقض مع الجدول الزمني الأصلي الذي أعلنته سامسونج الشهر الماضي. ذكرت الشركة في الأصل أن جالاكسي نوت 9، إلى جانب جالاكسي إس 9 و جالاكسي إس 9 بلس، سيحصلون على واجهة المستخدم One UI المبنية لنظام Android Pie في يناير. بالإضافة إلى ذلك، تم بالفعل بدء الاختبار التجريبي لواجهة المستخدم هذه في أسواق مثل الهند.

كما يشير تطبيق أعضاء سامسونج على ما يبدو إلى أن جهاز جالاكسي إس 8 و وجالاكسي إس 9 بلس سيحصلان على تحديث Android 9.0 Pie في يناير من العام المقبل. ومع ذلك، بدأ كلا النموذجين الرئيسيين في تلقي واجهة المستخدم الجديدة استناداً إلى Android Pie في ألمانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع. يبدو أن عملية الطرح ستستغرق بعض الوقت للوصول إلى الأسواق الأخرى وستصل في النهاية إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم في وقت ما من الشهر المقبل.

بعد طرازات جالاكسي إس 9 و جالاكسي نوت 9، أكدت سامسونج من خلال تطبيقها للأعضاء أن جالاكسي إس 8 و جالاكسي إس 8 بلس و جالاكسي نوت 8 سيحصلون على Android Pie في شهر مارس من العام القادم. قيل في البداية أن الشركة تخلت عن نماذجها الرائدة في العام الماضي من آخر تحديث. ومع ذلك، فقد أعلنت عن الإصدار التجريبي المفتوح لنظام Android Pie في مرحلة لاحقة.

يبدو أن سامسونج قد تجاهلت جالاكسي إس 7 و جالاكسي إس 7 إيدج من قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث Android Pie، ويبدو أن السبب هو أن طرازات 2017 حصلت بالفعل على اثنين من تحديثات أندرويد الرئيسية.

تذكر قائمة تطبيق الأعضاء أيضاً Galaxy A8 2018 و Galaxy A8+ 2018 و Galaxy A7 2018 و Galaxy A9 2018 و Galaxy Tab S4 10.5، حيث سيحصلون على تحديث Android Pie في أبريل المقبل. علاوة على ذلك، تم تحصل أحدث النسخ من هواتف Galaxy J4 و Galaxy J4+ و Galaxy J6 و Galaxy J6+ و Galaxy A8 Star على تحديث Android Pie في شهر مايو.

كما أشارت سامسونج إلى Galaxy J7 2017 الذي من المقرر أن يستلم تحديث Android Pie في شهر يوليو من العام القادم، في حين ستصل نسخة البرنامج الجديدة إلى Galaxy J7 Duo في سبتمبر إلى جانب Galaxy J3 2017 و Galaxy Xcover4 و Galaxy Tab S3. في النهاية، تذكر القائمة Galaxy Tab A 2017 و Galaxy Tab Active 2 و Galaxy Tab A 10.5 الذين سيحصلون على تحديث Android Pie في وقت ما بعد وصول Android Q في أكتوبر.

على الرغم من إطلاق الأطر الزمنية الرسمية، يمكن لشركة سامسونج تغيير الخطة الزمنية للتحديثات وحتى إزالة بعض النماذج من الخطة. على الرغم من ذلك، من المرجح أن تتلقى النماذج الرئيسية آخر تحديث في وقت قريب ليكونوا متوافقين في المنافسة مع الشركات الأخرى.

المزيد من الأخبار
أبل تعتبر شركتا ميدياتك و سامسونج موردين أساسيين لرقائق شبكات الجيل الخامس لهواتف آيفون القادمة