آخر الأخبار التقنيةالهواتف المحمولة

خمسة مزايا يجب أن تعرفها في الهاتف Xiaomi Mi Play الجديد

ظهر الهاتف Xiaomi Mi Play لأول مرة في الصين في وقت سابق من هذا الأسبوع كأول نموذج في سلسلة Mi Play في الشركة. يمتلك الهاتف الذكي بعض الاختلافات الرئيسية من هواتف XIAOMI الحالية، بما في ذلك شاشة عرض ذات طراز Waterdrop والألوان اللامعة المتدرجة. يحتوي Mi Play أيضاً على معالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P35.

كما أنه يتميز بالكاميرا الخلفية المزدوجة، مع فلاش LED. في حين تم إطلاق جهاز “مي بلاي” في البداية من ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجا بايت و 64 جيجا بايت، استقبل الهاتف مؤخراً ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت بالإضافة إلى 128 جيجابايت من سعة التخزين.

مع كل هذه الإضافات الجديدة، يأتي هاتف Xiaomi Mi Play كحزمة كاملة بسعر مناسب لأصحاب الميزانية المتوسطة. هناك أيضا سعر بسعر 1،099 يوان صيني (حوالي 160 دولاراً أمريكياً) للنسخة التي تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي من طراز Mi Play، في حين يبلغ سعر طراز الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي 64 جيجابايت بسعر 1.299 يوان صيني (حوالي 188 دولاراً أمريكياً) و ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت مع التخزين الداخلي 128 جيجابايت يأتي بسعر 1599 يوان صيني (حوالي 231 دولاراً أمريكياً). هذه الخيارات التنافسية تجعل من Mi Play منافسا قويا ضد Honor 9N و Nokia 6.1 Plus.

الآن، دعنا نلقي نظرة على بعض أهم ميزات هاتف Xiaomi Mi Play الذي يجعله هاتفاً ذكياً جذاباً مناسباً للشراء في عام 2019

1. أول شاشة عرض على شكل Waterdrop من Xiaomi.

يتميز جهاز شاومي مي بلاي بشاشة عالية الوضوح بدقة 1080×2280 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19:9. في حين أن شاشة العرض كبيرة الحجم ، فقد استخدمت XIAOMI لأول مرة الشق على شكل Waterdrop مما يجعلها تبدو أكبر – بفضل القطع الصغير في المركز لكاميرا السيلفي بدلاً من الشق الواسع الذي كان على الهاتف Redmi Note 6 Pro و Redmi 6 Pro.

تقول شاومي “Xiaomi” أنه على الرغم من وجود شاشة عرض كبيرة، فإن جسم Mi Play يعادل هاتف ذكي يحمل شاشة 5.1 بوصة.

2. الكاميرات المزدوجة في الخلف

يتماشى الهاتف Xiaomi Mi Play جنباً إلى جنب مع اتجاهات السوق المستمرة، كما يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة. تتضمن الكاميرا مستشعراً أساسياً بدقة 12 ميجابكسل بالإضافة إلى حجم 1.25 ميكرون بيكسل وفتحة f/2.2 ومستشعر ثانوي 2 ميجابكسل. أيضاً، هناك فلاش LED في الخلف.

ندعم ن الكاميرا الخلفية ميزة EIS (تثبيت الصورة الإلكتروني) لتقليل الحركة في مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك، هناك ميزات تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) مثل الوضع عمودي، HDR، ووضع التصوير في الشارع.

3. كاميرا أمامية مدعومة بالذكاء الاصطناعي

ليس فقط الكاميرا الخلفية، الكاميرا الأمامية لـ Xiaomi Mi Play تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي “AI” لتحسين صورك الشخصية. تصم الكاميرا الأمامية مستشعر بدقة 8 ميجا بكسل. و تتضمن مزايا مثل HDR، والتعرف على الوجه، والوضع العمودي ، مرآة، وموقت ذاتي. يمكن أيضا تحويل الشاشة الخاصة بالهاتف الذكي إلى إضاءة مع الصورة لتحسين صورك الشخصية.

4. تدرج الألوان اللامع للهاتف

من بين الأشياء الرئيسية التي تجعل من Mi Play عرضاً مميزاَ مقابل نماذج أخرى من هواتف Xiaomi، تصميمها اللامع الذي يتناسب مع العديد من موديلات Honor و Oppo و Vivo. يتمتع الهاتف الذكي أيضا بلمسة متدرجة.

يأتي هاتف شاومي مي بلاي باللون الأسود، والأزرق، واللون الذهبي المتلألئ. ولا تتوافق هذه أيضا مع المتغيرات اللونية “Black” و “Blue” و “Rose Gold” من الهواتف الذكية Xiaomi السابقة التي كانت تحتوي على لمسة غير لامعة.

5. أول هاتف مع المعالج MediaTek Helio P35

يعتبر Mi Play أيضاً أول هاتف ذكي يمتلك معالج MediaTek Helio P35. تعمل سلسلة Helio الجديدة من قبل الشركة الصينية مع وحدة معالجة الرسوميات IMG PowerVR GE8320 وتستخدم تقنية MediaTek CorePilot لتقديم تجربة فعالة في استهلاك الطاقة. ويقال إن شركة ميدياتك تستخدم نظام جدولة مهام ذكي إلى جانب الإدارة الحرارية وتقنية مراقبة تجربة المستخدم لتحديد أولويات المهام والتنبؤ باستخدام الطاقة.

تعمل تقنية 12 نانومتر من Helio P35 أيضاً مع تقنيات EIS وتقنية تعويض مصراع الدوارة (RSC) من MediaTek لتقليل التأثير الهلامي. أيضا، هناك تحسينات الذكاء الاصطناعي “AI” المجمعة لترقية صورك بالإضافة إلى دعم بطاقة SIM 4G الثنائية عبر مودم MediaTek 4G LTE WorldMode.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock