آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

يشاع إن شركة أبل قد تقدم كاميرات خلفية ثلاثية الأبعاد في هواتف آيفون المستقبلية

على ما يبدو، تحاول شركة أبل تقديم ميزة جديدة في الكاميرا الرئيسية لأجهزة آيفون المستقبلية. إن الاستشعار ثلاثي الأبعاد هو ما يمكننا توقعه، وهو متوفر في أحدث طرازات آيفون بفضل تقنية TrueDepth التي تساعد في عمل Face ID و Animoji. الآن، أحدث تقرير من بلومبرج يقول أننا قد نحصل على أجهزة إستشعار كاميرا سوني ثلاثية الأبعاد مستقبلية في الآيفون.

يمكن لأجهزة استشعار الكاميرا ثلاثية الأبعاد من سوني أن تصل العام المقبل إلى بعض أجهزة آيفون. يسمى هذا المستشعر الجديد “Time of Flight” أو TOF الذي يرسل حزم الليزر غير المرئية التي تقيس المسافات والأشياء أثناء عودتها.

سيساعد ذلك في إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من الكائنات التي يمكن استخدامها فيما بعد في التطبيقات أو ألعاب الواقع المعزز. ووفقاً لمدير قسم أجهزة الاستشعار في شركة سوني، ساتوشي يوشيهارا، يعمل قطاع أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد بشكل مربح، وقد يبدأ في عرض تأثير هذه الأرباح العام المقبل في أبريل. والآن نحتاج فقط إلى الحصول على تأكيد رسمي من أبل، على الرغم من أننا نعلم أننا لن نحصل عليه في أي وقت قريب، وحتى يحدث ذلك الحين، ستبقى هذه المعلومات شائعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock