سامسونج قد تطلق طائرة بدون طيار قابلة للطي

تخطط سامسونج لدخول سوق الطائرات بدون طيار. وفقا لتقرير، فإن شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة تعمل على طائرة بدون طيار قابلة للطي والتي سوف تشمل ميزات مثل الكاميرا، جيروسكوب، التسارع، ومقياساً للضغط الجوي. لا توجد أية معلومات حول موعد إطلاق هذه الطائرات للمستهلكين، لكن الشركة تبدو جادة في سوق الطائرات بدون طيار لأنها حصلت على ما يصل إلى خمسة براءات اختراع متعلقة بطائرات بدون طيار هذا العام فقط.

بموجب طلب براءة اختراع في الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO)، الذي تم تقديمه في 15 يونيو من العام الماضي، تخطط شركة سامسونج لطائرات بدون طيار قابلة للطي. يمكن طي أذرع الزنانة، التي ستثبت المراوح عليها، وتكشف عن جسمها الرئيسي. يبدو أن هيكل الطائرة بدون طيار يتكون من جزأين، يتحدان معاً لتشكيل وحدة مدمجة. تم رصد طلب براءة الاختراع لأول مرة من قبل DroneBelow، والذي يشير إلى أن هذا هو طلب البراءات الخامس المتعلق بطائرات بدون طيار من سامسونج.

تقترح براءة الاختراع أن الطائرة بدون طيار من سامسونج ستتمتع بالقدرات المعتادة، مثل الدعم للتحكم اللاسلكي بها باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر شخصي. بالإضافة إلى ذلك، قد تتميز طائرة سامسونج بدون طيار أيضاً بدعم التحكم في الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الأجهزة المنزلية مثل الغسالة والأجهزة القابلة للارتداء وغير ذلك الكثير.

كما ستضم طائرة سامسونج من دون طيار العديد من المستشعرات بما في ذلك وجود الجيروسكوب ومقياس الضغط الجوي والبوصلة ومستشعر الموجات فوق الصوتية و مقياس درجة حرارة ومستشعرات ضوئية فوق البنفسجية.

ومن المتوقع أن يصل سعر سوق الطائرات بدون طيار، التي تهيمن عليها الشركات الصينية بشكل أساسي، إلى 11.2 مليار دولار في عام 2020. ووفقاً لتقرير قطاع صناعة الطائرات بدون طيار عام 2018 من قبل شركة سكاولوجيك للأبحاث، فإن شركة DJI هي الرائدة حالياًَ في السوق بحصة سوقية تقدر بحوالي 74 بالمائة، تليها Yuneec مع 5 في المئة و3D robotics مع 3 في المئة فقط. ومن المؤكد أن دخول شركة عملاقة مثل سامسونج من شأنها أن تغير مسار الأسهم.

المزيد من الأخبار
دولة الإمارات إحدى الوجهات الأولى لإطلاق النسخ المحدودة من الهاتف الاستثنائي PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS