آخر الأخبار التقنيةالهواتف المحمولة

تسريب الصورة الإعلامية الرسمية للهاتف NOKIA 9 PUREVIEW والمواصفات وموعد إطلاقه

لقد تسربت العديد من مزايا الهاتف Nokia 9 PureView الآن من خلال العديد من مواقع الإعلام التقنية. يأتي الهاتف مع إطار معدني بالإضافة إلى علامة Android One التجارية على هاتف Nokia 9. وقد قد كان من المقرر أن يتم الكشف عن هذا الهاتف، والذي يعد أول هاتف ذكي من نوكيا مزوداً بإعداد كاميرا خماسية العدسة.

ورغم ذلك، فقد أفادت تقارير أن شركة “إتش إم دي جلوبال” التي تحمل العلامة التجارية لشركة نوكيا قد أخرت إطلاق هاتف نوكيا 9 بسبب بعض مشكلات خطوط الإنتاج الخاصة بالكاميرات. كما أنه من المتوقع أن يظهر الهاتف لأول مرة في الأسبوع الأخير من شهر يناير 2019. بالإضافة إلى الكاميرا خماسية العدسة، ومن المتوقع أن يحتوي جهاز Nokia 9 PureView على مستشعر بصمة الإصبع.

نشر Evan Blass، الذي يشتهر بالكشف عن تطورات غير معلنة من خلال حسابه على تويتر، يوم الأحد صورة الإصدار الصحفي لـ Nokia 9 PureView. تعرض هذه الصورة طراز نوكيا الجديد مع شاشة مسطحة، لا تحتوي على أي حواف منحنية على عكس أحدث الهواتف من سامسونج. علاوة على ذلك، هناك على ما يبدو إطار معدني، مع الألواح الزجاجية التي تغطي الجانبين الأمامي والخلفي.

وتسلط الصورة المتسربة لجهاز Nokia 9 الضوء أيضاً على إعداد كاميرا العدسة الخماسية التي تتخيل أنها تمنحك خمسة أجهزة استشعار للكاميرا تحمل شعار Zeiss في شكل دائري، إلى جانب فلاش LED وجهاز استشعار مزدوج للكشف عن القرب. كما زعمت بعض الشائعات السابقة أن جهاز Nokia 9 سوف يأتي بشاشة عرض 6 بوصة بالإضافة إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين الداخلي.

إلى جانب إلقاء نظرة واضحة على كاميرا الخماسية العدسة، تقترح الصور المسربة وجود مستشعر بصمة داخل الشاشة على جهاز Nokia 9 PureView. يبدو أن الهاتف الذكي يحتوي أيضا على علامة Android One التجارية في الخلف. هذا يعني أنه يمكننا أن نفترض قدوم الهاتف مع نظام Android 9.0 Pie وإمكانية الترقية إلى Android Q.

يؤكد Blass على أن Nokia 9 PureView قيد التطوير حاليًا بالاسم الرمزي “Beholder”. في البداية، شاع الهاتف الذكي باسم “Olympic”.

زعم تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر أن HMD Global قد أخرت إطلاق Nokia 9 بسبب مشكلات خط الإنتاج، خاصة مع إعداد كاميرا خماسية العدسة المعقدة. ومع ذلك، قد يكون الهاتف الذكي في خطط للوصول في الأسبوع الأخير من يناير 2019.

زعمت التقارير الأولية أن نوكيا 9 PureView سوف يأتي مع معالج سنابدراجون 845. ومع ذلك، يمكن لشركة HMD Global أيضاً اختيار الجيل القادم من سنابدراجون 855 لتقديم تجربة رائدة كاملة وعالية الجودة. من المحتمل أن يأتي الهاتف Nokia 9 PureView أيضاً في خيارات أحادية وثنائية الشريحة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock