سوني تحاول تقديم تقنية جديدة للكاميرات ثلاثية الأبعاد تحت اسم 3D TOF

من الواضح أن كاميرات 3D Time of Flight هي أفضل أنواع التكنولوجيا التي سيتم استخدامها لمسح الكائنات ثلاثية الأبعاد، كما أن سوني تعمل بالفعل على زيادة إنتاجها وتحسين هذه التقنية.

وفقاً لبلومبرج، تعمل شركة سوني جاهدة لتلبية الطلب على كاميرات 3D TOF هذا العام. ومن المتوقع وصول هذه المستشعرات للهواتف الذكية بحلول نهاية الصيف. لقد قيل إن هذه التقنية ستأتي إلى الكاميرات الرئيسية لأجهزة آيفون المستقبلية، لكن الشائعات ستبقى هكذا دائماً حتى أن يتم التأكيد رسمياً.

والآن، ترسل هذه الكاميرات ثلاثية الأبعاد الجديدة الكاميرات غير المرئية من الضوء التي تساعد على قياس الكائنات استناداً إلى الوقت الذي يرتد فيه العارض مرة أخرى إلى الجهاز. من المفترض أن تكون هذه التقنية أفضل من غيرها من حلول مسح الوجوه ثلاثية الأبعاد التي تعتمد على تقنية الضوء المهيكلة (مثل تلك الموجودة في جهاز Face ID).

يمكننا بالفعل العثور على بعض الهواتف الذكية التي تحتوي على هذه التقنية في الأسواق مثل OPPO R17 Pro، ولكن ربما ستعطينا سوني شيئاً أفضل. كما يقال إن شركة هواوي تضم هذه التقنية في هواتفها الذكية، ولكن نظراً لأنها ستكون جاهزة حتى أواخر الصيف، فإننا لا نتوقعها في هاتف Huawei P30، ربما في Mate 30 و Mate 30 Pro.

المزيد من الأخبار
تسريب بعض مواصفات الهاتف Nokia 1 Plus المتوقع قدومه مع نظام Android Pie