آخر الأخبار التقنيةتقارير إخبارية

موظفان في هواوي يستقبلان العام الجديد براتب أقل بسبب تغريدة على تويتر من هاتف آيفون

يقال إن اثنين من موظفي شركة هواوي قاما باستقبال العام الجديد مع رواتب أقل بعد أن تبين أنهما مسؤولين عن تغريدة احتفالية تم نشرها بواسطة هاتف آيفون.

نشرت صحيفة “ساوث تشاينا مورننغ بوست” مذكرة داخلية على نطاق واسع على وسائل الإعلام الصينية والتي توضح بالتفصيل كيف كانت الفوضى والعقوبات المفروضة على الموظفين.

من أجل النشر على موقع تويتر، وهو عبارة عن منصة اجتماعية يتم حظرها من قبل ما يسمى بـ “الجدار الناري العظيم” في الصين، يحتاج فريق العلاقات العامة إلى استخدام VPN. ومع ذلك، أفادت التقارير أن أعضاء الفريق لم يكونوا مستعدين لإرسال تغريدة في الوقت المناسب من خلال جهاز كمبيوتر، لذا لجأوا إلى استخدام هاتف آيفون يحمل بطاقة SIM من شركة طيران مقرها هونج كونج “المنطقة الإدارية الخاصة خارج تأثير الجدار الناري”.

كتب تشن ليفانج، رئيس قسم الشؤون العامة والاتصالات في هواوي، في المذكرة أن “الإدارة غير الكاملة، وعدم المسؤولية لبعض الموظفين، وعدم كفاية المرونة على الموردين” أدى إلى التغريد، الذي انتشر بسرعة بعد أن نشر ماركس براونلي المشهور على يوتيوب صورة للرسالة والتي تم وضع علامة عليها باعتبارها قادمة من “تويتر لنظام iOS”.

قام الفريق في النهاية بحذف التغريدة وإرسال رسالة جديدة من خلال شبكة VPN على تويتر بعد حوالي أربع ساعات، ولم تعلق شركة هواوي على مصداقية المذكرة، وتم تخفيض راتب الموظفَين المعنيَين حيث حصلوا على تخفيض بقيمة 757 دولار من راتبهم.

وبحسب ما ورد، بدأت شركة هواوي بمنع استخدام هواتف آيفون داخل الشركة كما فعلت شركات أخرى في الصين. وما زال الأمر يدور حول الدراما السياسية الدولية: فقد تم إلقاء القبض على المديرة المالية، منغ وانزو، في كندا في الشهر الماضي ويمكن تسليمها إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات تتعلق بمخالفات العقوبات والاحتيال، وقد اعتقلت الصين بدورها أكثر من 12 مواطنا كندياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock