آخر الأخبار التقنيةأجهزة متنوعة

إل جي ستطلق تلفزيونات مع HDMI 2.1 مع دعم 120 إطار في الثانية ودقة 8K في معرض CES 2019

تكنولوجيا التلفزيون دائما كبيرة في معرض CES وبدأت إل جي بتقديم بدائية حول تلفزيونات OLED و LCD لهذا العام، حيث كشفت عن أن جميع تلفزيونات OLED لعام 2019 وبعض أجهزة تلفزيون NanoCell LCD ستحتوي على منافذ HDMI 2.1 التي ستدعم مدخلات الفيديو ذات معدل الإطار العالي (HFR) بسرعة 120 إطار في الثانية.

تتضمن الميزات الأخرى في المعيار الجديد قناة محسنة لإرجاع الصوت (eARC) بالإضافة إلى معدل تحديث متغير (VRR) ووضع الكمون التلقائي المنخفض (ALLM) للحفاظ على سعادة اللاعبين. تدعم هذه المواصفة القياسية دقة 8K أيضا، لذا ستتمكن من استخدام كابل واحد لتحقيق الدقة.

تقوم إل جي بإدخال تلفزيونات NanoCell عالية الجودة (SM9X و SM8X) مع ألوان محسنة وزوايا مشاهدة وحواف رفيعة. ما يزال في الواقع عدم وجود معلومات عن ماهية NanoCell، سنعرف ذلك ولكن سيكون مجرد مصطلح تسويقي مماثل لتكنولوجيا سامسونج QLED.

سيحتوي التلفزيون على تقنية Thinq المختبرة كما رأينا بالفعل في العام الماضي أو نحو ذلك. سيتضمن ذلك زر فيديو رئيسي جديد على جهاز التحكم الذي يرتبط مباشرة بمساعد Alexa الصوتي، وسيظل مساعد Google مدعوماً أيضاً. سيستمتع المالكون بسهولة التعرف على الصوت في المحادثات ولوحة مفاتيح منزلية بديهية تجعل من الممكن التحكم في مجموعة واسعة من أجهزة المنزل الذكي مباشرة من التلفزيون.

سيستخدم الجيل الثاني من معالج α9 داخل أجهزة التلفزيون تقنيات التعلم العميقة لمعالجة الفيديو عن طريق ضبط الفيديو القياسي و HDR لمطابقة الإضاءة في الغرفة بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات Dolby Vision.

سيضم تلفزيون Z9 OLED بحجم 88 بوصة وبدقة 8K من إل جي إمكانيات معالجة عالية لتقديم أفضل جودة صور بدقة 8K تبدو حادة ونابضة بالحيوية ومفصلة بفضل تحسين مستوى 8K وتحسين خفض الضوضاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هل تريد الاشتراك في خدمة إشعارات الأخبار المباشرة؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock