تلفزيونات سامسونج تقدم دعم iTunes لعرض الأفلام في الشراكة الجديدة مع آبل

قالت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الأحد إنها ستضيف تطبيقاً إلى أجهزة التلفزيون الذكية في الأشهر القادمة للسماح لمالكيها بمشاهدة المحتوى الذي تم شراؤه على خدمة Apple iTunes، وهي علامة أولى محتملة تتطلع إليها شركة Apple لتوزيع خدماتها التليفزيونية القادمة على الأجهزة التي صنعتها شركات أخرى.

وتعد هذه الصفقة جزءاً من تحول إستراتيجي مستمر لشركة أبل التي تواجه مبيعات ضعيفة للأجهزة في الصين وسوق الهواتف الذكية العالمية حيث يتدلى المستخدمون إلى هواتفهم الآيفون القديمة لفترة أطول من أي وقت مضى، مما يلحق الضرر بأعمالها التجارية.

ونتيجة لذلك، فإن شركة أبل تتجه بشكل متزايد إلى قطاع خدماتها، والتي تشمل خدمات مثل التخزين السحابي iCloud بالإضافة إلى أعمالها الخاصة بالموسيقى والتلفزيون والفيديو.

وقد أعلنت عن عدة صفقات في مجال محتوى التلفزيون الحصرية، بما في ذلك عرض قادم مع أوبرا وينفري، ولكنها لم تقل بعد كيف تخطط لتوزيع هذا المحتوى أو موعد إطلاق الخدمة.

قد تكون صفقتها مع سامسونج خطوة نحو توزيع المحتوى على الأجهزة التي يقوم الآخرون بتصنيعها. تقوم أبل بإنتاج بجهاز يسمى Apple TV يتصل بجهاز التلفاز، إلا أنها لم تقم بعد بإنتاج جهاز تلفزيون كامل خاص بها.

وبموجب الصفقة التي تم كشف النقاب عنها يوم الأحد، ستضيف سامسونج تطبيقاً على أجهزة التلفزيون الخاصة بها لتتيح للمستخدمين تصفح وتشغيل أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية الحالية بالإضافة إلى شراء أو تأجير محتوى جديد على خدمة Apple iTunes. وقالت سامسونج أيضاً إنها ستطلق برنامج AirPlay 2 الذي سيسمح لمالكي أجهزة آيفون ببث المحتوى من أجهزتهم إلى تلفزيونات سامسونج.

تشمل العديد من الصفقات القائمة بين شركات صناعة المحتوى وصانعي التلفزيون الذكي، حيث تدفع شركات المحتوى لصانعي التلفزيون من أجل قدرة بث المحتوى على أجهزتهم. وامتنعت كل من شركة آبل وسامسونج عن التعليق على ما إذا كانت أبل تدفع أي رسوم أو نسبة مئوية من المبيعات على أجهزة التلفزيون في إطار الصفقة الجديدة.

المزيد من الأخبار
موظفان في هواوي يستقبلان العام الجديد براتب أقل بسبب تغريدة على تويتر من هاتف آيفون