كل ما تريد أن تعرفه عن هواتف سلسلة Galaxy M القادمة

سلسلة Galaxy M هي أول مجموعة جديدة للهواتف الذكية من شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة، وسيتم طرحها في الهند يوم الغد. وقبل ذلك التاريخ، أردنا أن نقدم لك فكرة جيدة عما يمكن توقعه من إطلاق سلسلة Galaxy M، ولتحقيق هذا الهدف، إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن الهواتف الذكية، من الإعلانات الرسمية التي نشرتها شركة سامسونج، والتسريبات والمواصفات المصاحبة لها. حتى الآن، يشاع أن الشركة ستطلق العديد من هواتف سلسلة Galaxy M، مثل جالاكسي إم 10 و جالاكسي إم 20، مع الهاتف جالاكسي إم 30 و جالاكسي إم 40 الذي يقال إنه في طريقه إلى العمل.

إطلاق سلسلة سامسونج جالاكسي إم، تاريخ الإصدار، المواصفات: ما هو رسمي حتى الآن.

أعلنت شركة سامسونج في وقت سابق من هذا الشهر أن هواتف سلسلة جالاكسي إم سيتم إطلاقها يوم الاثنين، 28 يناير في الهند. وكشفت سامسونج أيضاً أن هواتف Galaxy M الجديدة ستطرح للبيع في 5 فبراير على موقع أمازون الهند ومتجر الشركة الخاص عبر الإنترنت. وخلال الإعلان عن إطلاقها، قالت سامسونج أيضاً إن هواتف Galaxy M الذكية الجديدة ستستهدف “جيل الشباب” وستعرض شاشات وكاميرات وبطاريات ومعالجات “قوية”.

على نحو منفصل، طرحت شركة سامسونج في متجرها الهندي على الإنترنت وأمازون الهندي إعلانات تشويقية للهواتف الذكية الجديدة المتوسطة الميزانية، وكشفت عن أن هواتف جالاكسي إم ستحمل ميزات مثل شاشة Infinity-V، وبطاريات كبيرة، وشحن سريع، وإعدادات الكاميرا الخلفية المزدوجة، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع. كما تم رصد منفذ USB من نوع C، ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم، ومكبرات الصوت في الأسفل.

سعر و مواصفات وميزات سلسلة جالاكسي إم الجديدة: كل ما تم تسريبه حتى الآن

كما ذكرنا، من المتوقع أن يكون سامسونج جالاكسي إم 10 و جالاكسي إم 20 أول الهواتف التي سيتم إطلاقها، مع جالاكسي إم 30 و جالاكسي إم 50 الذي تم تسريبهما أيضا ويعتقد أن يشقا طريقهما إلى رفوف البيع بالتجزئة في وقت لاحق. حتى الآن، تم تسريب سعر Galaxy M10 و Galaxy M20 في الهند، بالإضافة إلى مجموعة من المواصفات لجميع الهواتف الذكية. كما أشارت قائمة حديثة على تطبيق سامسونج إلى أن تحديث Android Pie للهواتف الذكية لا يتم استحقاقه إلا في شهر أغسطس، وهو ما يؤكد وجود تسربات قديمة تكشف عن أن أجهزة سلسلة جالاكسي إم سيتم إطلاقها باستخدام Android 8.1 Oreo.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع IANS الهندي، والذي يشير إلى “مصادر موثوقة في المجال”، سيبدأ سعر جالاكسي إم 10 في الهند من 113 دولار أمريكي لنموذج 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية/ ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، صعوداً إلى 127 دولار أمريكي لنموذج التخزين لنموذج 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية/ 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي. من ناحية أخرى، يقال إن سعر جالاكسي إم 20 في الهند يبدأ عند 155 دولار أمريكي لنموذج 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية/ 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، صعوداً إلى 183 دولار أمريكي لطراز ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجابايت /ذاكرة تخزين داخلي 64 جيجابايت.

من حيث المواصفات، يقال إن سامسونج جالاكسي إم 10 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، وشاشة بحجم 6.2 بوصة بدقة 720×1520 بكسل. يقال إن الهاتف سيكون مدعوماً بمعالج Exynos 7870 مبني بتقنية 14 نانومتر ثماني النواة، مع 2 جيجابايت و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. ويقال إن جهاز جالاكسي إم 10 يتميز بالكاميرا الخلفية المزدوجة، مع مستشعر أساسي 13 ميجابكسل ومستشعر ثانوي 5 ميجا بكسل. يقال إنه يحتوي على بطارية بسعة 3400 ميللي أمبير في الساعة، وبأبعاد 155.6×75.6×7.7 مم، ويزن 160 جراماً.

من ناحية أخرى، يُقال أن هاتف جالاكسي إم 20 يعمل أيضًا على نظام التشغيل Android 8.1 Oreo ، كما أنه يتميز بدقة تبلغ 6.3 بوصات + عالية الدقة (1080×2340 بكسل). يقال إنه مدعوم من قِبل معالج Exynos 7885 من سامسونج، ويأتي مزودًا بخيارات ذاكرة RAM سعة 3 غيغابايت و 4 غيغابايت. يقال إن جهاز جالاكسي إم 20 لديه إعداد كاميرا خلفية مزدوجة مع مستشعر أساسي 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9 ومستشعر ثانوي 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2. سيتم استخدام الـ 5 ميجا بكسل لالتقاط لقطات زاوية واسعة. ويقال إن جهاز جالاكسي إم 20 يأتي مع 32 جيجابايت / 64 جيجابايت من التخزين الداخلي، ويتضمن فتحة بطاقة microSD لتوسيع الذاكرة. يقال إنه يتميز ببطارية هائلة بقوة 5000 ميللي أمبير ساعي مع دعم سريع الشحن.

أما بالنسبة إلى جالاكسي إم 30، فيقال أنه يعمل بنظام التشغيل Android 8.1 Oreo، ويتميز بشاشة عرض Infinity-U بقياس 6.38 بوصة (1080×2220 بكسل)، ويكون مدعوماً بمعالج Exynos 7885 إلى جانب ذاكرة RAM سعتها 4 جيجابايت. كما يميل إعداد الكاميرا الخلفية الثلاثية أيضاً إلى وجود مستشعر 13 ميجابكسل ومستشعرين 5 ميجابكسل. من المفترض أن تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل. كما يقال إن الهاتف جالاكسي إم 30 يقدم خيارات تخزين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. ويأتي مع بطارية سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة، ويقال إن للهاتف الذكي أبعاد 159×75.1×8.4 ملم.

أخيراً، نأتي إلى الهاتف جالاكسي إم 50 – للأسف، ليس معروفاً كثيراً عن هذا الهاتف الذكي بخلاف ما يفترض أنه يأتي مع شاشة AMOLED بدلاً من شاشات LCD التي يقال إنها تستخدم في النماذج الثلاثة المشاعة الأخرى. من المتوقع أن يأتي مع نظام Android 8.1 Oreo عند الإطلاق أيضاً.

المزيد من الأخبار
“نون” تقدم لعشاق التكنولوجيا فرصة اقتناء الأجهزة التكنولوجية المستعلمة المعاد تجديدها بأسعار مميزة